كيفية بدء مشروع دروبشيبينغ: دليل من 9 خطوات

كيفية بدء مشروع دروبشيبينغ: دليل من 9 خطوات

 

كيفية بدء مشروع دروبشيبينغ: دليل من 9 خطوات
كيفية بدء مشروع دروبشيبينغ: دليل من 9 خطوات

إن بدء عمل تجاري بنظام الدروب شيبنج هو طريق سهل لريادة الأعمال. فعندما يطلب أحد العملاء من متجر الدروب شيبنج الخاص بك، يقوم المورد بشحن المنتج مباشرة، وبالتالي لن تحتاج إلى الاحتفاظ بالمخزون وتبقى تكاليف النفقات العامة منخفضة.

1. قرر ما إذا كان دروبشيبينغ هو نموذج العمل الصحيح

يعد دروبشيبينغ مجرد طريقة واحدة لإدارة متجر على الإنترنت. قبل البدء في هذا، خذ بعض الوقت للتأكد من أن هذا هو نموذج العمل المناسب لأهدافك.

عادةً ما يكون نظام دروبشيبينغ مناسبًا للأشخاص الذين يتمتعون بمهارات التسويق والذين يرغبون في إدارة متجر بأقل قدر من الاستثمار الأولي. نظرًا لأنك لست بحاجة إلى تخزين المنتجات، فمن الممكن أن تبدأ بجهاز كمبيوتر محمول واتصال بالإنترنت فقط.

ومع ذلك، فإن هذه الإمكانية تأتي مع بعض التنازلات. إذ يميل تجار التجزئة المباشرون إلى التحكم بشكل أقل في البضائع الموجودة في كتالوجهم، ولأن تجار التجزئة الآخرين من المرجح أن يبيعوا نفس المنتجات، فقد تكون المنافسة صعبة.

إذا كنت تخطط للتركيز على التسويق ولا تتطلع إلى بناء عملك حول منتج رائد، فقد يكون الدروبشيبينغ مناسبًا لك .

2. اختر مكانًا مناسبًا للدروبشيبينغ

إن المجال المتخصص هو جزء من السوق. يمكنك استهداف مجال متخصص من خلال متجرك وعلامتك التجارية ومجموعة منتجاتك.

يساعدك اختيار مجال الشحن المباشر في تحديد الجمهور المستهدف. مع وضع العملاء المحددين في الاعتبار، يصبح من الأسهل البحث عن المنتجات للشحن المباشر .

هناك طريقتان عامتان لاختيار المكان المناسب :

  1. حدد المجال الذي لديك المعرفة به أو شغف به.
  2. اختر مكانًا مناسبًا بناءً على طلب السوق.

الهدف من الطريقة الثانية هو العثور على مجالات ذات اهتمام كبير من العملاء ولكن المنافسة فيها منخفضة. يقوم بائعو التجزئة المباشرون بتقييم الطلب في السوق من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية والمنتجات.

العثور على مكانة من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية

يُظهر لك البحث عن الكلمات الرئيسية ما يبحث عنه الأشخاص عبر الإنترنت.

تكشف أدوات مثل Google Trends و Facebook Audience Insights و Keywords Everywhere عن عمليات البحث الشائعة المتعلقة بالمنتج والتي قد يقدمها متجرك عبر الإنترنت.

عند تقييم الطلب على البحث، انظر إلى الاهتمام التاريخي بالإضافة إلى حجم البحث للعثور على مكانة ذات شعبية مستدامة أو متزايدة.

على سبيل المثال، استخدم مؤسس شركة eBike Generation، جون مورفي، البحث عن الكلمات الرئيسية لبناء شركة شحن مباشر تبلغ قيمتها 3 ملايين دولار، من خلال تحديد مكانة غير مخدومة بشكل كافٍ: الدراجات الإلكترونية للصيادين .

العثور على مكانة من خلال البحث عن المنتج

يساعدك البحث عن المنتج على اكتشاف المنتجات الرائجة وفهم أذواق المستهلكين لفئات المنتجات المختلفة.

تتيح لك تطبيقات Dropshipping مثل DSers رؤية حجم طلب المنتج في الأسواق مثل AliExpress لقياس الحجم المحتمل لنشاطك التجاري.

استخدم كلا النوعين من الأبحاث معًا لتكوين صورة كاملة لمجال دروبشيبينغ. تتغير عادات المستهلكين بسرعة، لذا قم بإجراء عمليات فحص منتظمة لاتجاهات الكلمات الرئيسية وشعبية المنتج.

لمواءمة عملك مع توفر المنتج، يمكنك أيضًا أن تقرر اختيار مورد دروبشيبينغ الخاص بك قبل تحديد مكانة معينة.

3. البحث عن المنافسين

يساعدك تحليل المنافسين عند بدء عمل دروبشيبينغ. اقضِ بعض الوقت في جمع المعلومات حول المتاجر المنافسة في مجالك.

من خلال مراقبة ما يقدمه منافسوك، وخاصة الموردين المباشرين الآخرين، يمكنك تحديد المنتجات المحتملة واستراتيجيات التسويق. راجع صفحات المنتجات وإعلانات الوسائط الاجتماعية لمعرفة ما يجذب العملاء.

قم بإجراء بحث شامل عن المنافسين من خلال المهام التالية:

  • قم بإجراء بحث على Google
  • استخدم أدوات تحليل المنافسين
  • تصفح وسائل التواصل الاجتماعي
  • التحقق من الأسواق

قم بإجراء بحث على Google

ابدأ بالبحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمجالك لمعرفة الشركات التي تظهر. على سبيل المثال، إذا كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا في مجال البيع المباشر في مجال مستلزمات الحيوانات الأليفة، فقد تبحث عن "ألعاب الحيوانات الأليفة" أو "طعام الحيوانات الأليفة" أو "فرش الحيوانات الأليفة".

انظر عن كثب لمعرفة الشركات التي تظهر باستمرار في نتائج البحث. من المرجح أن تكون هذه الشركات هي المنافسين الرئيسيين لك في جذب جماهير البحث العضوي. للحصول على رؤى أكثر تعمقًا، جرّب أداة تحسين محرك البحث .

قد تجد أن المنافسين الأعلى تصنيفًا يقومون بتحسين محتواهم للكلمات الرئيسية الطويلة ، وهي عبارات أطول وأكثر تحديدًا يبحث عنها العملاء.

تتمتع الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل بمنافسة أقل، مما يجعلها هدفًا استراتيجيًا لمواقع الدروبشيبينغ الأصغر.

على سبيل المثال، قد يكشف تحليل المنافسين لديك أن الكلمة الرئيسية "أطواق الكلاب" متنازع عليها من قبل تجار التجزئة الكبار، في حين أن "أطواق الكلاب LED" تواجه منافسة أقل - و"أطواق الكلاب LED للكلاب الصغيرة" بها مساحة لعملك الجديد.

استخدم أدوات تحليل المنافسين

تُعد أدوات تحليل المنافسين وسيلة أخرى للحصول على رؤى حول استراتيجيات المنافسين. اكتشف البيانات من خلال مراقبة مصادر الزيارات وأعداد الزوار والمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي.

على سبيل المثال، إذا وجدت أن أحد المنافسين يعتمد بشكل كبير على الإعلانات المدفوعة، فيمكنك التفكير في إطلاق حملة منافسة، أو الاستثمار بشكل أكبر في محتوى تحسين محركات البحث. وإذا كان المنافس نشطًا على منصة اجتماعية تجاهلتها، فقد يكون من المفيد بدء قناة.

تصفح وسائل التواصل الاجتماعي

اتبع صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمنافسين لفهم كيفية تفاعلهم مع المتابعين. انتبه إلى أنواع المنشورات التي تولد أكبر عدد من الإعجابات والتعليقات والمشاركات.

على سبيل المثال، إذا كان أحد المنافسين في مجال مستلزمات الحيوانات الأليفة الخاص بك ينشر مقاطع فيديو للعناية بالحيوانات الأليفة، ففكر في إنشاء محتوى مماثل. كما يجب عليك الانتباه إلى أي فجوات - ربما يكون هناك طلب غير مُلبى على المحتوى الذي يتناول نصائح العناية بالحيوانات الأليفة.

التحقق من الأسواق

يقدم البائعون في مجالك على منصات السوق مثل eBay و Amazon و Etsy أيضًا رؤىً.

لاحظ عدد القوائم المتاحة للمنتجات المماثلة. إذا بدا السوق مشبعًا، ففكر في كيفية التمييز بين قوائم منتجاتك، إما عن طريق خفض أسعارك أو تقديم تجربة عملاء متميزة لا يمكن تحقيقها من خلال السوق.

قم بتتبع جميع أبحاثك الخاصة بالمنافسين في جدول بيانات لتسهيل البحث والإشارة إلى نتائجك.

4. اختيار المورد

يقوم مورد الدروبشيبينغ بتوريد وإدارة المخزون وقبول الطلبات والمدفوعات وتنظيم الشحن إلى عناوين العملاء.

مع هذه المسؤوليات الأساسية، سيكون لاختيارك للمورد تأثير كبير على نجاح أعمال الدروبشيبينغ الخاصة بك.

اعتمادًا على مكانتك والمنتجات التي تبيعها، قد تعمل مع مورد واحد، أو تتعاون مع موردين متعددين باستخدام دليل الموردين.

تقوم تطبيقات دليل الموردين الشهيرة بربط متجرك تلقائيًا بشبكة كبيرة من موردي دروبشيبينغ.

على سبيل المثال، يتيح تطبيق DSers لمستخدمي Shopify الشحن المباشر من AliExpress ، السوق العالمية.

5. حدد المنتجات وحدد الأسعار

تعتمد المنتجات الموجودة في متجرك على مخزون المورد. ستصادف العديد من المنتجات نفسها في متاجر دروبشيبينغ المنافسة، لذا من المهم اختيار مجموعة تتوافق مع جمهورك المتخصص.

يخلق كتالوج المنتجات المختار جيدًا فرصًا للبيع المتبادل ، حيث يضيف المتسوقون عناصر إضافية إلى عربات التسوق الخاصة بهم.

عند اختيار المنتجات من أحد التطبيقات أو الأسواق، ادرس تقييمات البائعين الآخرين، بالإضافة إلى سجل أداء المورد. بمجرد حصولك على قائمة مختصرة، اطلب عينات من المنتجات لتقييم الجودة والاتساق.

إذا كانت استراتيجيتك تتضمن الشراكة مع الموردين من الخارج، ففكر في اختيار المنتجات المؤهلة لخدمات البريد السريع مثل الشحن عبر ePacket من الصين. يمكن أن يؤدي هذا إلى تقليص أوقات التسليم بشكل كبير.

تسعير منتجات دروبشيبينغ الخاصة بك

سواء كان الأمر يتعلق بالإلكترونيات أو الملابس أو الألعاب، فستحتاج إلى استراتيجية تسعير تحافظ على استدامة أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك وتسمح لك بتحقيق ربح من كل عملية بيع.

بغض النظر عن نقطة السعر، حدد هامش الربح لكل منتج من خلال حساب تكاليفك، بما في ذلك السعر المدفوع للمورد ونفقات التشغيل الأخرى. وازن هذا مع سعر المنتجات المماثلة في السوق لضمان قدرة متجرك على المنافسة.

6. قم بإنشاء متجر للتجارة الإلكترونية

يُعد متجرك عبر الإنترنت بمثابة مركز لأعمالك في مجال البيع المباشر، حيث يعرض كتالوج منتجاتك ويمنح العملاء وسيلة لشراء السلع. كما أنه وجهة الزيارات من إعلاناتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى صفحات المنتجات، يمكن لمتجرك أن يضم محتوى لتحسين تجربة العملاء. ويشمل ذلك مراجعات المنتجات، وأدلة المستخدم، وأدلة الشراء، ومنشورات المدونة ذات الصلة. ولا يساعد المحتوى الإضافي العملاء على اتخاذ القرارات فحسب، بل يحسن أيضًا من ظهور المتجر في نتائج محرك البحث.

يأتي منشئ المتجر من Shopify مع أفضل خيارات الدفع على الإنترنت وخيارات التصميم المرنة. يمكنك تخصيص مظهر متجرك باستخدام سمات مصممة بشكل احترافي تناسب علامتك التجارية.

إن إضافة تطبيق دروبشيبينغ إلى متجر Shopify الخاص بك يبسط إدارة المنتجات ومعالجة الطلبات. تتضمن التطبيقات الشائعة ما يلي:

  • DSers ، للمزامنة مع AliExpress.
  • AutoDS ، لتحليل أحدث اتجاهات المنتجات بمساعدة الذكاء الاصطناعي.
  • Zendrop ، يضم أكثر من مليون منتج.
  • Spocket ، مع الموردين من الولايات المتحدة وأوروبا والبرازيل والهند.

استخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين صفحات المنتج

تم دمج الذكاء الاصطناعي في كل متجر Shopify لمساعدتك في إدارة المنتجات وبيعها بشكل أكثر فعالية. استخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين قوائم المنتجات بمحتوى يتجاوز المعلومات الأساسية التي يقدمها المورد الخاص بك.

شارك بعض الكلمات الرئيسية مع Shopify Magic لإنشاء أوصاف للمنتج تتفوق على المنافسين، مع لغة صديقة لمحركات البحث تناسب جمهورك المستهدف.

قم بتحويل صور المنتجات التي تتلقاها من المورد إلى صور مميزة تحمل علامتك التجارية مع خلفيات فريدة من خلال تحرير الصور المعزز بالذكاء الاصطناعي. تعمل الصور الأصلية على تمييز صفحات منتجاتك عن المنافسين.

انقر على أيقونة النجوم عندما تظهر في لوحة تحكم Shopify للاستفادة من قوة Shopify Magic لمتجر دروبشيبينغ الخاص بك.

7. تحديد هيكل العمل

إن كتابة خطة عمل وإنشاء كيان قانوني هي خطوات أولية أساسية في إعداد مشروع الدروبشيبينغ الخاص بك على المدى الطويل.

هناك ثلاثة هياكل تجارية شائعة لأعمال الدروبشيبينغ وهي:

  • الملكية الفردية
  • شركة ذات مسؤولية محدودة
  • شركة سي

الملكية الفردية

تُدار الملكية الفردية بواسطة شخص واحد ولا تتطلب مستندات معقدة أو إقرارات ضريبية إضافية. وهذا يجعلها هيكلًا تجاريًا شائعًا لموردي الشحن المباشر الذين يريدون إبقاء الأمور بسيطة وبأسعار معقولة.

ومع ذلك، فإن الشركات المملوكة بشكل فردي لا توفر أي حماية للأصول الشخصية إذا واجهت الشركة مشاكل قانونية.

شركة ذات مسؤولية محدودة

يؤدي إنشاء شركة دروبشيبينغ كشركة ذات مسؤولية محدودة إلى إبقاء الشؤون المالية الشخصية منفصلة عن العمل، وهو أمر ليس أكثر أمانًا فحسب، بل يجعل المحاسبة واضحة أيضًا.

بالمقارنة مع الملكية الفردية ، تقدم شركات المسؤولية المحدودة مزايا ضريبية مرنة، مما قد يساعدك على توفير المال. ولكنك ستحتاج إلى الامتثال لمتطلبات التسجيل الإضافية ودفع رسوم التأسيس.

شركة سي

يتم تأسيس العديد من الشركات الكبيرة كشركات C نظرًا للحماية الشاملة للمسؤولية. غالبًا ما تكون شركات C مكلفة في التأسيس وتخضع للضريبة المزدوجة، حيث لا ينتقل الدخل مباشرة إلى المساهمين.

قبل اختيار هيكل العمل، من المستحسن استشارة محامٍ لفهم الهيكل الأفضل لحالتك.

التقدم بطلب للحصول على رقم تعريف صاحب العمل (EIN)

تحتاج أغلب الشركات في الولايات المتحدة إلى رقم تعريف صاحب العمل (EIN)، والذي يعمل بمثابة رقم الضمان الاجتماعي لشركتك. يعد رقم تعريف صاحب العمل ضروريًا لتقديم الضرائب، والتقدم بطلبات للحصول على حسابات دروبشيبينغ بالجملة، وفتح حساب مصرفي، وغير ذلك من الأنشطة التجارية.

قم بتقديم طلب للحصول على رقم تعريف صاحب العمل مجانًا عبر الإنترنت من خلال دائرة الإيرادات الداخلية (IRS).

8. إعداد الشؤون المالية

يساعد فصل الخدمات المصرفية الشخصية الخاصة بك عن أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك على تبسيط المحاسبة ويجعل الصحة المالية لشركتك مرئية.

خذ في الاعتبار المهام المالية الأساسية التالية:

افتح حسابًا جاريًا تجاريًا

افتح حسابًا مصرفيًا تجاريًا لإيداع الإيرادات. إن إنشاء حساب مخصص لمتجر الدروبشيبينغ الخاص بك يجعل تتبع الدخل والنفقات أسهل ويضمن الشفافية المالية.

التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان تجارية

فكر في الحصول على بطاقة ائتمان تجارية لدفع ثمن طلبات المنتجات واشتراكات البرامج ورسوم الإعلانات والنفقات الأخرى. يساعدك هذا في الفصل بين نفقاتك الشخصية ونفقات العمل، كما قد يكسبك مكافآت إذا اخترت بطاقة ذات مزايا.

التحقق من متطلبات ترخيص الأعمال المحلية

حتى لو كنت تعمل من المنزل، فقد تتطلب مدينتك الحصول على ترخيص تجاري . قد تختلف المتطلبات، لذا فإن مراجعة حكومتك المحلية أمر ضروري لضمان امتثالك لجميع القوانين المحلية.

جمع ضريبة المبيعات

قم بتحصيل ضريبة المبيعات إذا كان عملك يعمل في ولاية تتطلب ذلك. لا تحتاج عمومًا إلى تحصيل ضريبة المبيعات على الطلبات خارج ولايتك، على الرغم من أنه من الحكمة أن تظل على اطلاع بأحدث القواعد.

إذا كانت ولايتك تفرض ضريبة مبيعات، فكن مستعدًا لجمع الضرائب من العملاء المؤهلين .

9. قم بتسويق أعمال الدروبشيبينغ الخاصة بك

بمجرد أن يصبح متجرك للبيع المباشر متاحًا، حوّل انتباهك إلى التسويق. ستمنحك استراتيجية التسويق النشطة التي تجذب الزوار إلى متجرك أفضل فرصة للنجاح في عملك للبيع المباشر .

قم بتطوير استراتيجية لقنوات التسويق التالية :

  • إعلانات مدفوعة الأجر
  • التسويق المؤثر
  • تسويق المحتوى
  • المجتمعات
  • التسويق عبر الهاتف المحمول
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني

إعلانات مدفوعة الأجر

جرّب الإعلانات على Facebook وInstagram وTikTok وYouTube وGoogle. تساعد إعلانات الوسائط الاجتماعية في زيادة سمعة علامتك التجارية بين الجماهير ذات الصلة، بينما تستهدف إعلانات Google المستهلكين الذين لديهم نوايا شراء محددة.

يمكن أن يساعدك اختبار الإعلانات على كلا المنصتين في تحديد النهج الأكثر فعالية.

التسويق المؤثر

يمكن أن يساعد التعاون مع المؤثرين على منصات مثل TikTok و Instagram في توسيع نطاق وصولك ومصداقيتك، مما قد يؤدي إلى زيادة المبيعات.

استخدم Shopify Collabs للتواصل مع المؤثرين في مجالك ودفع الأموال لهم باستخدام نموذج التسويق بالعمولة القائم على الأداء .

تسويق المحتوى

إن تطوير استراتيجية تسويق المحتوى يمكن أن يعزز من ظهور علامتك التجارية. فكر في إنشاء مدونة أو عمل مقاطع فيديو تعليمية أو إطلاق بودكاست يتعلق بمجالك. يمكن للمحتوى الجيد أن يحافظ على تفاعل العملاء بعد الشراء.

المجتمعات

انخرط في مجموعات من الأشخاص المتحمسين لمجالك. يمكن أن تؤدي المشاركة في المناقشات على منصات مثل Reddit ومجموعات Facebook إلى بناء الثقة وتعزيز العلاقات - طالما أنك لا تركز بشكل مفرط على المبيعات.

التسويق عبر الهاتف المحمول

إذا كان بإمكانك إنشاء قائمة بالمشتركين، فإن استراتيجيات التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS) تميل إلى تلقي مستويات مشاركة عالية. فكر في إنشاء دردشة جماعية لكبار الشخصيات، أو تقديم دعم الدردشة المباشرة، أو إرسال رسائل تحتوي على أكواد ترويجية محدودة الوقت .

التسويق عبر البريد الإلكتروني

يساعد التسويق عبر البريد الإلكتروني في الحفاظ على العلاقات مع العملاء بعد خروجهم من موقعك الإلكتروني. إن إرسال رسائل بريد إلكتروني مخصصة تحتوي على عروض ترويجية ومعلومات مفيدة يمكن أن يشجع على تكرار التعامل.

أخطاء الدروبشيبينغ التي يجب تجنبها

كما هو الحال مع أي عمل تجاري، فإن إدارة متجر دروبشيبينغ تأتي مع تحديات. تجنب هذه الأخطاء الشائعة في دروبشيبينغ للحفاظ على نمو عملك:

تجاهل بيانات المبيعات

الخطأ الشائع بين الموردين الجدد هو عدم الانتباه إلى ما تخبرهم به بيانات المبيعات الخاصة بهم.

راقب المبيعات باستمرار، ولا تخف من إعادة تصميم متجرك لتحسين الربح. تحقق بانتظام من:

  • ما هي المنتجات التي تباع بشكل جيد والتي لا تباع بشكل جيد.
  • ما مقدار المال الذي تجنيه من الإعلانات؟
  • ما هي المنتجات التي تعطيك أفضل الأرباح؟
  • كيف تتغير اتجاهات المبيعات بمرور الوقت.
  • من أين يأتي عملاؤك وما هي الأجهزة التي يستخدمونها؟

تخطي تحسين محركات البحث

سواء وجدك عملاؤك عبر Google أو وسائل التواصل الاجتماعي، فإن ظهورك عبر الإنترنت أمر بالغ الأهمية، لأنه يؤثر بشكل مباشر على حركة المرور والمبيعات.

نتيجة لذلك، فإن عدم العمل على تحسين محرك البحث لموقعك على الويب قد يحد من نموك. تأكد من التركيز على:

  • إنشاء محتوى أصلي ومفيد لصفحات المنتجات.
  • تحسين سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك.
  • جعل موقع الويب الخاص بك سهل الاستخدام على الأجهزة المحمولة .

تتميز متاجر Shopify بسرعة التحميل وتصميم الصفحة المستجيب. استخدم Google Search Console لمعرفة أداء موقعك على الويب والعثور على مجالات التحسين.

عدم التخطيط للنمو

إن عدم الاستعداد للنمو قد يعيق عملك. قم ببناء متجرك لاستيعاب حجم الطلبات في العام المقبل، وليس اليوم. تجنب القيود مثل:

  • الاعتماد على مورد واحد. ابحث دائمًا عن بدائل للتخفيف من المخاطر والاحتفاظ بالمنتجات في المخزون.
  • التعامل مع الطلبات يدويًا. استخدم تطبيق دروبشيبينغ الذي يعمل على أتمتة معالجة الطلبات.

تتمثل إحدى فوائد نظام دروبشيبينغ في القدرة على قبول أحجام طلبات متزايدة الحجم دون استثمار كبير. يجب أن يكون لديك أنظمة جاهزة للتعامل مع المزيد من الطلبات عند وصولها.

إهمال العملاء غير الراضين

على الرغم من أن الموردين المباشرين لا يتعاملون مع المخزون بشكل مباشر، إلا أنهم نقطة الاتصال الأساسية لدعم العملاء . إن عدم التركيز على العملاء، وخاصة أولئك الذين لديهم شكاوى، يمكن أن يؤدي إلى مراجعات سلبية ومعدلات إرجاع عالية.

لتعزيز تجربة عملائك:

  • إنشاء أوصاف دقيقة للمنتج
  • توفير معلومات اتصال واضحة
  • الرد على كل سؤال وقلق العملاء
  • إدارة المرتجعات واسترداد الأموال بسرعة، قبل التواصل مع المورد

تتيح لك أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي وبرمجيات الدردشة المخصصة لخدمة العملاء القدرة على الرد على العملاء على الفور.

2025

مع Shopify، أصبح بدء عمل دروبشيبينغ أسهل من أي وقت مضى.

ابدأ تجربتك المجانية اليوم لبناء متجر وربط تطبيق دروبشيبينغ الشهير أو بيع منتجات من علامات تجارية معروفة مع Shopify Collective .


A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks